إعلان أعلى الموضوع

 


ابو بكر صائب عيسى


في عصرنا الحالي، يبدو أن التكنولوجيا تتطور بسرعة كبيرة، وأحدث الابتكارات قد أدت إلى إعادة تعريف مفهوم الحواسيب المحمولة. هنا يأتي دور Spacetop، الجهاز الذي تم تصميمه ليكون أنيقًا ومبتكرًا في آن واحد.

يأتي Spacetop بتصميم مبسط يحتوي فقط على لوحة مفاتيح ولوحة تعقب، دون وجود شاشة تقليدية. بدلاً من ذلك، يأتي مع نظارات واقع افتراضي عالية الدقة. ما يميز هذا الجهاز هو أنه يمكنك وضع النظارات واستعراض شاشة افتراضية ضخمة بحجم 100 بوصة أمامك، حيث يمكنك العمل على عدة نوافذ عالية الدقة متراكبة على العالم الواقعي.

بمجرد وضعك للنظارات فأن أفضل وصف لتجربة استخدام جهاز Spacetop، الذي يعمل بنظام تشغيل مخصص يُسمى Spacetop OS ، هو كما لو كان هناك جهاز عرض عملاق يقوم بإطلاق شاشة الكمبيوتر الخاصة بك في الهواء أمامك. هذا العرض يبقى ثابتًا في مكانه - لا يتحرك معك إذا مشيت بعيدًا - وسترى أجزاء مختلفة عندما تحرك رأسك بفضل كاميرا تتبع حركات رأسك.

 تكبير الشاشة يزيد (كما لو كنت تكبر شاشة سطح المكتب في نظام ويندوز، مما يظهر المزيد من العناصر بأحجام أصغر) عندما تتحرك إلى الوراء ،ويتقلص عندما تتحرك للأمام. وإذا ابتعدت بعيدًا، يمكنك رؤية عدد ضخم حقًا من علامات التبويب والتطبيقات في نفس الوقت، بمحتوياتها صغيرة جدًا حتى يصعب قراءتها. هذا مختلف عن الجهاز العارض بالطبع، لأنك أنت الوحيد الذي يمكنه رؤية ما يتم عرضه.

 

يتم تلخيص نتائج تجربة المستخدم بالنقاط التالية :

1-     واقع افتراضي بديهي: يعمل Spacetop بسلاسة وبشكل بديهي مثل جهاز كمبيوتر محمول. يستمتع المستخدمون بتجربة مألوفة ولكن موسعة بشكل كبير في مجال الواقع المعزز دون الحاجة إلى تعلم تحكمات الإيماء المعقدة، ودون الحاجة إلى تكامل أجهزة أو برامج خارجية بشكل مربك مع أجهزة غير داعمة للواقع المعزز.

2-     مساحة عمل رقمية غير محدودة: يمكن لمستخدمي Spacetop حمل مجموعة من الشاشات بحجم يلبي متطلبات عملهم، سواء كانوا يجلسون على أريكة في منزلهم أو يعملون أثناء تناول الإفطار في مقهى محلي أو يتماشون مع مقاعد الطائرة أثناء رحلة عبر البلاد.

 

3-     الخصوصية بالتصميم: بيئة العمل في Spacetop، المسماة القماش (Canvas)، وعمل المستخدم تكونان غير مرئيين تمامًا بالنسبة لأولئك الذين لا يستخدمون الجهاز. لا توجد بعد أعين فضولية من الجيران، ولا حاجة لاستخدام شاشات الخصوصية.

 

بفضل هذا الجهاز، لن تحتاج بعد الآن إلى شاشة كبيرة أو جهاز كمبيوتر مكتبي ضخم لتجربة مستوى عالٍ من الإنتاجية. ببساطة ضع النظارات وابدأ في العمل أينما كنت. إن Spacetop ليس مجرد مفهوم للمستقبل، بل هو هنا بالفعل ويمثل نقلة نوعية في عالم الحواسيب المحمولة والواقع الافتراضي.

 

 

 


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان أسفل الموضوع